الغش العاطفي: تعرف على علامات العلاقة العاطفية



يُسمى أيضًا الخيانة العاطفية أو العلاقة العاطفية، الغش العاطفي هو خرق للثقة يحدث عندما يطور أحد الشركاء علاقة قوية مع شخص آخر غير شريكه الملتزم. قد يتضمن هذا الاتصال مشاركة الأفكار والمشاعر والخبرات الحميمة المخصصة عادةً للعلاقة الأساسية. في حين أن العلاقة الحميمة الجسدية قد لا تكون موجودة، إلا أن الخيانة العاطفية يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة، لأنها تؤدي إلى تآكل أساس الثقة والحميمية داخل الشراكة الملتزمة. قد يبدو الأمر وكأنه غير مسموح لك بمشاركة الأسرار أو العلاقة العاطفية الحميمة مع أصدقائك لأنه يعد غشًا عاطفيًا تلقائيًا، لكن هذا ليس هو الحال بالطبع. إن وجود شبكة من الدعم العاطفي أمر صحي، وربما لا ينبغي أن يكون شخص آخر مهم هو مصدرك الوحيد للرفاهية العاطفية، TBH.

  • عندما يكون الخيانة عاطفية بحتة، لا يكون هناك اتصال جنسي.
  • يمكن لمعظمنا أن يفكر بسهولة في أمثلة الخيانة الجنسية.
  • يمكن أن يبدو الاثنان متشابهين في بعض الأحيان، لكن العلاقة العاطفية تتجاوز الصداقة مع شخص من الجنس الآخر.
  • إن مشاركة مشاعرك ومخاوفك بشكل علني هي الخطوة الأولى للتوجه إلى شريكك — بدلًا من شخص آخر — للحصول على الدعم.


في كثير من الأحيان، أوضح علامة على الخيانة العاطفية هي أن هذا الاتصال الجديد يؤدي إلى تآكل أو تهديد العلاقة بين الشخص وشريكه. يشرح الدكتور آلان، بشرط أن تكونا قد قررتما محاولة حل الأمور، فإن أفضل طريقة لبدء عملية الشفاء هي التواصل بشأن ما حدث. قد يرغب الشخص الذي ارتكب الغش العاطفي في التخفيف من ذنبه من خلال مشاركة كل التفاصيل، بينما قد يجد شريكه التفاصيل مؤلمة للغاية. على الجانب الآخر، قد يطلب أحد الشركاء جميع التفاصيل المتعلقة بالخيانة العاطفية، لكنه يدرك أن ذلك يجعل المسامحة أصعب بكثير. لا توجد إجابة شاملة لكيفية التعامل مع هذا الأمر، فالأمر متروك لك ولشريكك لمعرفة ما هو الصواب. ولكن إذا كنتم ملتزمين باكتشاف ذلك معًا، فهذا أساس رائع للشفاء. تشعر بالغضب المستمر و/أو الغيرة تجاه صديق شريكك.

هل هي علامة على فتح العلاقة أو التفكير في ديناميكيات أخرى؟



يمكن أن تكون العلاقة الحميمة المتضمنة في الشؤون العاطفية في كثير من الأحيان درجة من الشدة أعمق من العلاقة الجنسية لأنك تكون مستثمرًا عاطفيًا بشكل أكبر. وكما يوضح مقال في مجلة فوغ، فإن الصداقة التي تسمح بالارتباط العاطفي العميق وبعض التوتر الجنسي هي بالتأكيد سبب لإقامة علاقة غرامية. لكن لم يفت الأوان أبدًا لإجراء محادثة من القلب إلى القلب. إن مشاركة مشاعرك ومخاوفك بشكل علني هي الخطوة الأولى للتوجه إلى شريكك — بدلًا من شخص آخر — للحصول على الدعم.

  • يمكن أن تكون الخيانة الزوجية، سواء كانت عاطفية أو جسدية، مدمرة لشريكك، وهي ليست طريقة صحية للحفاظ على العلاقة.
  • على الجانب الآخر، قد يطلب أحد الشركاء جميع التفاصيل المتعلقة بالخيانة العاطفية، لكنه يدرك أن ذلك يجعل المسامحة أصعب بكثير.
  • إذا كنت تعتقد أنك منخرط في أفعال قد تكون علاقة عاطفية، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لإعادة إرساء الحدود وحماية علاقتك مع شريكك.
  • وبغض النظر عن ذلك، فإن الخط الفاصل بين الصداقات الوثيقة والشؤون العاطفية رفيع.


يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا لبناء علاقة عاطفية مع شخص آخر. إذا كنت تعتقد أنك منخرط في أفعال قد تكون علاقة عاطفية، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لإعادة إرساء الحدود وحماية علاقتك مع شريكك. حتى عندما لا تتجاوز مثل هذه العلاقات الحدود لتصبح جسدية، فإن التأثير يمكن أن يكون ضارًا بنفس القدر ويعرض زواجك للخطر.

كيفية التعرف على الغش العاطفي – وماذا تفعل بعد ذلك



هذه الأمثلة ليست مبررًا ولكنها يمكن أن تقدم لنا بعض المعرفة. قد يبحث الأشخاص عن روابط عاطفية خارج علاقتهم للهروب من المشاكل، أو العثور على التحقق من الصحة، أو تجربة شعور بالحداثة والإثارة، أو الانتقال العاطفي ببطء من العلاقة. من الضروري أن ندرك أن الخيانة العاطفية ليست حلاً مفيدًا أو طويل المدى لقضايا العلاقة الأساسية، بل هي عرض يشير إلى الحاجة إلى التواصل المفتوح ومعالجة الاهتمامات الأساسية داخل الشراكة.

There are many shades of infidelity. Emotional infidelity is one of them. – Psychology Today

There are many shades of infidelity. Emotional infidelity is one of them..

Posted: Thu, 05 Oct 2023 07:00:00 GMT [source]



هل تتراجع ثقتك بنفسك أم أن شعورك بالجاذبية يتضاءل بسبب قلة الاهتمام؟ هل أنت تخمن وتشكك في نفسك أكثر؟ ربما يكون شريكك يخونك عاطفيًا. أخيرًا، فكر في التحدث إلى أخصائي الصحة العقلية إذا كانت هناك علاقة عاطفية تسبب مشاكل في علاقتك. يمكنهم مساعدتك في معالجة المشكلات التي قد تدفعك أنت أو شريكك إلى البحث عن علاقات عاطفية مع الآخرين في المقام الأول. يمكن لبعض العلاقات الأفلاطونية أن تتحول ببطء إلى صداقات عاطفية عميقة. عندما تجد هذا الشخص الآخر جذابًا أو عندما تتشارك معه الكيمياء الجنسية، فإنك تواجه منحدرًا زلقًا يسحبك بعيدًا عن زواجك. الجانب الأكثر إثارة للقلق في العلاقة العاطفية، بالنسبة للشخص الذي في علاقة ملتزمة، هو أنه يستنزف العلاقة الأساسية من الوقت والطاقة والتركيز. أنت تقوم بإنشاء علاقة عاطفية حميمة مع شخص خارج علاقتك.
realistic penis butt plugs