أنا امرأة ولدت بدون رحم أو مهبل بقلم Ellamae Fullalove



يتطور المبيضان بشكل منفصل عن بقية الأعضاء التناسلية، ولهذا السبب لا تتأثر المبايض لدى معظم الأشخاص. عادةً ما يكتشف الأشخاص أنهم مصابون بمتلازمة MRKH خلال سنوات المراهقة عندما لا تكون لديهم فترة الحيض مطلقًا. وفي أحيان أخرى، يكون الجماع مؤلمًا أو مستحيلًا بسبب قصر القناة المهبلية وضيقها. قد يعاني بعض الأطفال من خلل في جيناتهم يمنع جسمهم من إنتاج إنزيم يسمى 21-هيدروكسيلاز. تحتاج الغدة الكظرية إلى هذا الإنزيم لتصنيع هرمونات مثل الكورتيزول والألدوستيرون.

  • اعتمادًا على الأعضاء التناسلية المتضررة، يمكن أن تتأثر الحياة الجنسية لابنتك وخصوبتها بعدة طرق.
  • تولد معظم النساء بأعضائهن الأولية والثانوية، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.
  • كما أنه يتطور في نفس الوقت الذي تتطور فيه العديد من الأعضاء الأخرى.


لسنوات، لم أكشف هذا للناس إلا عندما كنت في حالة سكر في حالة من الفوضى الدامعة. كل ذلك على أمل ألا يتذكر أحد أو يطرح المزيد من الأسئلة في الصباح. أود أن أعطي وصفًا متخبطًا لعدم قدرة رحمي على حمل طفل، لكنني لم أتمكن أبدًا من إجبار نفسي على قول عبارة “ولد بدون”.

لقد أجريت عملية جراحية للمهبل بعد أن قال صديقي السابق إنها “أسوأ ما رآه على الإطلاق” – الآن أصبح الجنس مؤلمًا



ومع ذلك، إذا كان لديك مبايض فعالة وتنتج البويضات، فقد تكون خيارات مثل التلقيح الاصطناعي (التخصيب في المختبر) وتأجير الأرحام خيارًا. تحدث إلى مقدمي الرعاية الصحية الخاصين بك حول رغبتك في إنجاب الأطفال حتى يتمكنوا من العمل معك بشأن خياراتك. يعاني حوالي 7 إلى 8 بالمائة من المرضى الذين يعانون من عدم تكوّن المهبل من حالة أقل شيوعًا تسمى متلازمة عدم حساسية الأندروجين (AIS).

Book Review: ‘The Race to Be Myself,’ by Caster Semenya – The New York Times

Book Review: ‘The Race to Be Myself,’ by Caster Semenya.

Posted: Wed, 01 Nov 2023 07:00:00 GMT [source]



يتمتع الفريق متعدد التخصصات من أطباء أمراض النساء وأخصائيي الأشعة والممرضين المتخصصين والأخصائيين الاجتماعيين هنا بالخبرة اللازمة لعلاج ابنتك. تجدر الإشارة إلى أن المرأة الشابة التي تعاني من عدم تكوّن المهبل يمكن أن تتمتع بوظيفة النشوة الجنسية الطبيعية حيث يتشكل البظر والأعضاء التناسلية الخارجية بشكل طبيعي. قد يحتوي المهبل على كمية طبيعية من التشحيم، أو يوصى باستخدام مواد التشحيم المائية أثناء الجماع إذا كان هناك نقص في التشحيم الطبيعي. يعتمد معدل نجاح توسيع المهبل باستخدام الموسعات على عدد مرات استخدام الموسعات وتكرارها بالإضافة إلى مقدار الضغط الذي يتم تطبيقه. إذا كانت تخطط لممارسة الجماع الآن أو في المستقبل، فقد تقرر إنشاء مهبل. تقرر العديد من الفتيات اللاتي يعانين من عدم التخلق المهبلي إنشاء مهبل خلال سنوات المراهقة.

لم تعد أسرتي المكونة من أربعة أفراد قادرة على العيش بشكل مريح على 230 ألف دولار سنويًا – وإليك التكلفة الحقيقية للحلم الأمريكي



إذا ولدت برحم أو مهبل غير مكتمل النمو، فقد لا تعرفين متى لا تأتيك الدورة الشهرية (تأتيك الدورة الشهرية) حتى سنوات المراهقة. على الرغم من أنها لا تهدد الحياة، إلا أن متلازمة MRKH تسبب ضغطًا كبيرًا وتؤثر على قدرتك على الحمل وممارسة الجنس. وفي بعض الحالات، يسبب مشاكل في الأعضاء الأخرى ويزيد من خطر الإصابة ببعض الحالات الصحية. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول خيارات العلاج بناءً على تشخيصك. يمكن لفريق من المتخصصين العمل معك وتقديم الدعم أثناء التعامل مع متلازمة MRKH. من الطبيعي تمامًا أن تشعر ابنتك بالقلق أو الحزن عندما تسمع هذا التشخيص وتدرك أنها لن تكون قادرة على الحمل وإنجاب طفل.



يتمتع هؤلاء المرضى بمظهر أنثوي طبيعي، لكنهم يفتقرون إلى المهبل وعنق الرحم والرحم وقناتي فالوب والمبيضين. الوصف النموذجي للنوع الأول هو “الأطفال الإناث المولودات بجهاز تناسلي متخلف”. وهذا يعني أن المبيضين يعملان و46 كروموسومًا XX ولكن بدون بقايا رحم أو رحم، أو قناة مهبلية غائبة، أو مهبل متخلف، ولا يوجد عنق رحم، ولا يوجد دم للدورة الشهرية. يحتوي النوع الثاني من MRKH على اختلافات جسدية أخرى يمكن أن تؤثر على نمو الكلى أو الهيكل العظمي أو السمع. بعض الأدوية التي تتناولها الأم يمكن أن تنتقل إلى مجرى دم الطفل وتتداخل مع نمو الأعضاء. أحد الأدوية المعروفة للقيام بذلك هو ثنائي إيثيلستيلبيسترول (DES).
vibrating urethral sound
anal douches
passion azalia body